mercredi 15 juin 2016

المنظومة التشريعية و القضائية للدولة الوطنية قد حولت حياة شعوبنا إلى جحيم ؟

المنظومة التشريعية و القضائية للدولة الوطنية قد حولت حياة شعوبنا إلى جحيم ؟
فشل البورقيبية اللقيطة تشريعيا : نحو الخلافة الربانية للشعوب الاسلامية قضائيا ..

نحو الخلافة الربانية للشعوب الاسلامية قضائيا ..
 

السلفية الدينية و الوضعية كما الإلحاد و العلمانية إنكار لإنسانية الانسان و وجوده ؟
إراقة دماء الأوصياء على خلق الله من الساسة و الفلاسفة و رجال الدين و البهتان حتمية ثورية و إنسانية ؟
انتفاضة المستضعفين في 2011 في تونس كشفت تهافت ربوبية الفلاسفة و رجال الدين المزعومة للشعوب البشرية ..
الربوبية المزعومة للفلاسفة و رجال الدين ما زادت البشرية إلا رهقا حضاريا و نفسيا وجسديا؟
الخيرية التي تزعمها النخبة السياسية و الثقافية  هي فكرة شيطانية إجرامية في حق كافة شعوب الأرض .
الخيرية التي تزعمها "النخبة السياسية و الثقافية " هي فكرة شيطانية إجرامية ؟
الثورة الفرنسية عام 1789م  كانت لحظة فارقة في التخلص من ربوبية رجال الدين و استيلاء الفلاسفة و المتكلمون و اللائكيون و العلمانيون على سلطة القرار في المجتمعات الغربية ..
انتفاضة 14 جانفي 2011 بتونس كانت لحظة فارقة في كشف زيف ربوبية الفلاسفة و رجال الدين و البهتان و تساقط الصنمية البشرية التي رعاها المستبدون و المتألهون  لأحقاب طويلة ... اتباعا لفرعون !
إن عودة الشعوب لمسك زمام أمورها الحياتية بيدها والتفافها حول قواها الأمنية و العسكرية لتشكل سلطة تنفيذية لأوامر الله المنزلة في التوراة و الانجيل و القرآن ..و تحقيق العدالة والرفاهية للجميع على قدم مساواة العبودية لله وحده دون شريك يشكل ضربة قاسمة للمستكبرين في الأرض و طردا لشياطين الانس و الجن من دنيا البشر
-------------------
جارية النكاح  ؟
@ليندا لولو 
محمد قد بعثه ربه برسالة قرآنية معجزة و أي شيء نسب لرسالة الرسول من خارج رسالته المعجزة يعد تقولا على رسالة الرسول و عقوبة التقول هي قطع رقبة المتقول ..مع العلم أن القرآن/الرسالة ينقسم إلى قسمين كبيرين :
قسم مكي يخاطب الله فيه كافة البشر و قسم مدني يخاطب الله فيه الذين آمنوا بالرسالة المحمدية ، ما يعني أن الزنا و حكمه موجه فقط للمجتمع الرباني الذي لا يؤمن بغير ربوبية الله مشرعا وحيدا لانتظام حياة المسلمين و علاقاتهم بعضهم ببعض ... و المؤمنون بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و منه جريمة الزنا التي فيها تفصي الرجل من مسؤوليته  في الانفاق على من اشتهاها قلبه ، كمن يريد أن يأكل الغلة والفاكهة من دون أن يدفع ثمنها ..فما بالك بالنكاح و إتيان النساء شهوة ما بعدها شهوة .....يا جارية النكاح ...ههههههههههه..





---------------------
الديمقراطية آلية حكم الأحمرة المنكرة لقطيع الكلاب السائبة ؟!!
https://www.facebook.com/100005473278288/videos/vb.100005473278288/462078867317885/?type=2&theater
فشل قيم الديمقراطية و حقوق الانسان في حل مشكلات الأمة الاسلامية ..؟
 *أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( 44 ) ألم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا الشمس عليه دليلا ( 45 ) ثم قبضناه إلينا قبضا يسيرا ( 46 ) وهو الذي جعل لكم الليل لباسا والنوم سباتا وجعل النهار نشورا ( 47 ) ) سورة الفرقان .
( 47 ) ) سورة الفرقان .
يقول تعالى: (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ. وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـَكِنّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأرْضِ وَاتّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الّذِينَ كَذّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلّهُمْ يَتَفَكّرُونَ ) الأعراف: 175و176.
 مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بآيات الله والله لا يهدي القوم الظالمين ( 5 ) ) سورة الجمعة .
و حديثنا قياس صديقي Sofiane Jelassi، فأنتم النخبة معشر العربان قد حملتم القرآن فهجرتموه ، و تبنيتم أساطير اليونان و دروشتهم الفكرية ، فأنتم النخبة أحمرة منكرة من قبل شعوبكم المستضعفة ، و لا يفهم دياناتكم أحد من الشعب المستضعف ، أما القلة القليلة التي تدين بجهلوتكم من المتمدرسين على فلاسفة الغرب ، فهي كلاب سائبة ، تستعمل كمليشيات في أوقات الانتخابات بقصد الحصول على بعض المغانم التافهة ...
بل أنتم النخبة صديقي أضل من كل هذه الحيوانات التي استنكرتها ، لأن الأنعام /كل الحيوانات تسير طبق الفطرة التي فطرها الله عليها ... أما أنتم فتشذون عن الفطرة السوية التي خلقتم عليها ، ما جعلكم أتعس شعوب الأرض ...!!

الديمقراطية آلية حكم الأحمرة المنكرة لقطيع الكلاب السائبة ؟!!
( 47 ) ) سورة الفرقان .
يقول تعالى: (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ. وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـَكِنّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأرْضِ وَاتّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الّذِينَ كَذّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلّهُمْ يَتَفَكّرُونَ ) الأعراف: 175و176.

و حديثنا قياس صديقي Sofiane Jelassi، فأنتم النخبة معشر العربان قد حملتم القرآن فهجرتموه ، و تبنيتم أساطير اليونان و دروشتهم الفكرية ، فأنتم النخبة أحمرة منكرة من قبل شعوبكم المستضعفة ، و لا يفهم دياناتكم أحد من الشعب المستضعف ، أما القلة القليلة التي تدين بجهلوتكم من المتمدرسين على فلاسفة الغرب ، فهي كلاب سائبة ، تستعمل كمليشيات في أوقات الانتخابات بقصد الحصول على بعض المغانم التافهة ...


من عجائب عربان القرن 21 ههههههههههههههههه


من يطع الرسول فقد أطاع الله ..؟؟

الله قد أنزل الكتاب و الميزان لتكون البشرية على بينة من أمرها فيحيى من حيي عن بينة و يهلك من هلك عن بينة ، و الشيطان ما لعنه ربه إلا لاعتماده على معاييره هو و ضوابطه هو و موازينه هو دون معايير الله و ضوابطه المفصلة في كتبه المنزلة و المعجزة المتمثلة في الوحي /الرسالة التي آتانا بها جميع الرسل عليهم السلام قال تعالى : " وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا" [الحشر 7]

و"لاَ تَسْأَلُواْ عَنْ أَشْيَاء إِن تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ.. " [المائدة 101]
"أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ.. " [النساء 59
و الرسول / الرسل / لم يأتنا بغير القرآن المجيد الذي كان حريصا على تدوينه حالما كان يتنزل عليه ، ناهيا أن يكتب في حياته غير القرآن المجيد الذي هو ميزان رب العالمين ، لذلك كانت طاعة الرسول /صاحب الرسالة تعني طاعة الله وطاعة ولي "تنفيذ أوامر الله في القرآن تعني طاعة الله !!

--------------
إن الغرب وهو يقيم دوله على مفهوم الديمقراطية ، يكون أمينا لعقيدة سلفه الذي نظر للديمقراطية منذ العهد اليوناني ، واقتنعت شعوبه بإزاحة ربوبية الله على خلقه و إعلاء ربوبية الإنسان للإنسان ، و تقسيم الناس على أساس السيادة والعبودية منذ معلمهم الأول سقراط ،سادة يحكمون و يستولون على كل الثروات والامتيازات و عبيد يخدمون سادتهم مقابل رغيف الحياة ، عكس ما نادت به كل الديانات السماوية التي طالبت المسلمين/ الموحدين في أي زمان و أي مكان بأن يكونوا جميعا حكاما و محكومين عبيدا لله وحده ، يأتمرون بأمره المنزل و بدعوة هؤلاء/ أهل الكتاب / اليهود و النصارى بالعودة للفطرة التي فطروا عليها وهي توحيد الله ، وإتباع ما أنزل في التوراة و الإنجيل و القرآن ، و صحف الأولين و الآخرين :
( قل ياأهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون ( 64 )) سورة آل عمران


الشورى هي أمر الله المنزل إلى جميع المؤمنين برسالته (و شاورهم في الأمر )، قصد التشاور وطلب الرأي من أهله حول أمر من أوامره المنزلة في القرآن في ميادين الحياة المختلفة ، وإجالة النظر فيها بناء على أنه أمر إلهي مطلق ، أزلي صالح لكل زمان و مكان ، ما يستوجب تنسيبه و تخصيصه بما يتلاءم و مصلحة الفرد و المجموعة في الدولة الإسلامية في الزمن المعيش ، و مراعاة التحولات الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية و الدولية التي تعيشها الدولة الإسلامية في زمنها ، وصولاً إلى الرأي الأحسن الموافق للصواب و لحياة الأمة المسلمة ، وهو ما يعني تقليب الآراء المختلفة ووجهات النظر المطروحة في قضية من القضايا واختبارها من أصحاب العقول و الأفهام المؤمنين بما نزل في القرآن كله حتى يتوصل إلى الصواب منها أو إلى أصوبها وأحسنها في زمنها ليعمل به لكي تتحقق أحسن النتائج التي تحقق مصلحة الأمة المسلمة و عزتها و رفاهية أهلها .


----------------
العب مع القرد يريك ...المشعوذ هو انت الذي يعتقد وجود توراة و انجيل غير محرفة هات التوراة و الانجيل غير محرفة و اتحداك ان تثبت عدم تحريفها...لنرى من منا المشعوذ ..
Slatni Jamel@
إصرارك هذا هو برهان تكذيبك لكل ما تنزل في صحف الأولين و الآخرين ...مع العلم أن كتب الله المنزلة هي كتب مخلوقة ، فإن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ... و المخلوق لا يمكن أن تغير فيه شيئا ...رغم أنف المكذبين بآيات الله ..فالشجرة المخلوقة ... إذا قطعت منها بعض الأغصان زدتها جمالا ...عكس الشجرة المصنوعة من قبل الانسان ...و الإنسان المخلوق إذا قطعت أنفه أو يده بقصد التحريف و التشويه صار بشعا و علمه كل البشر أنه مشوه ..و كتب الله لا يمكن تحريفها لأنا قد فطرنا على ما فيها من حق ...و أي تحريف أو تغيير لكلماتها يعلمه كل البشر مهما كان مستواهم العلمي الذي تدعيه غرورا و تكبرا على خلق الله ...و لكن المنافقين لا يعلمون ..!
هل تعلم صديقي العزيز أن سبب لعن الله لإبليس هو غروره وتكبره ؟     و أنت إنسان متكبر و مغرور رغم تفاهة ما تحمله من فكر ساذج ...مثل سائر الجهلة الأغبياء ...ولتعلم صديقي أني لست بقرد لتلعب معي ، و إلا لما علمتك ما لم تكن تعلم أنت و لا آباؤك الأولين ... و علمي أتلقاه مباشرة ممن علم آدم الأسماء كلها ، علم جهلته حتى الملائكة بسبب تكريمي عليها من قبل خالقي رب السماوات و الأرض ...!
البورقيبيون /الندائيون من يدفع بالبلاد إلى مزيد من الإرهاب والشذوذ عن فطرة الإسلام ؟

ما أقذر البورقيبية و البورقيبيين ؟

@Mohamed Ali Khemiri
ما أعجب أمركم - أنتم البورقيبيون - كل من يخالفكم الرأي ، تتهمونه بتهم مضحكة ، تفضح قذارتكم ، اقتداء بربكم المعبود ، الذي باع البلاد و العباد ، حتى أن بلادنا لا تزال مرهونة لفرنسا الاستعمارية ، فنحن نشتري ملحنا و بترولنا و كل ما تخرجه أرضنا ، بالعملة الصعبة من شركات فرنسا الاستعمارية ..و إلى اليوم لا نملك وثيقة استقلال عن فرنسا بسبب افتقاد الحكومة التونسية لهذه الوثيقة التي بقيت مع الحكومة الفرنسية بسبب ما سوده بورقيبة ، الوكيل الاستعماري ، أما عن واقعنا الحضاري فحدث و لا حرج ، تعليما و صحة و فسادا في كافة مرافق الحياة بسبب الخراب الفكري و الحضاري الذي انجر عن سياسة تحديث المجتمع التونسي بقوة أجهزة الدولة البوليسية التي أسسها بورقيبة و لا تزال الدولة العميقة للبورقيبية تتحكم فيها إلى يوم الناس هذا ...لأن الشعوب لا يمكنها أن تتقدم إلا بناء على تعاقد واضح بين الشعب و بين حكومته التي يفترض أن تجسد قناعات الشعب و مسلماته الحضارية و تترجمها في قوانين معلومة متفق عليها ...
أما البورقيبية ، فقد فرضت علينا إلى اليوم قوانين فرنسية مسقطة على مجتمعنا ...ما أنتج كل ما نراه من إرهاب و فساد واستشراء للطلاق و الصراع بين كل مكونات مجتمعنا التونسي واستشراء لكافة أنواع الأمراض المزمنة بسبب الهرسلة القضائية و الأمنية التي يحياها أفراد شعبنا المستضعف  ...!!
**
بفضل البورقيبية اللقيطة ، المرأة التونسية أتعس نساء أهل الأرض ؟
https://www.facebook.com/1609004056030499/videos/vob.1154281788/1609006849363553/?type=2&theater
أدعو الحكومة التونسية إلى إعادة النظر في** مجلة الأحوال الشخصية **التي ساهمت في تفكيك الأسرة التونسية ونزلت بالمرأة التونسية إلى حضيض التعاسة و الشقاء المادي و المعنوي و القيام بأدوار في المجتمع لا تؤهلها فطرتها القيام بها و القيام باستشارة وطنية حقيقية حول أوضاع المرأة التونسية ومطالبها و طموحاتها بعيدا عن مهاترات العلمانيين والليبراليين واليساريين .. الذين أفسدوا حياة الأسرة التونسية بأفكارهم المتخلفة التي لا تلاءم حتى حياة أتعس حيوان على وجه الأرض..
خطاب إلى المرأة المسلمة



كل المذاهب الفقهية في الاسلام هي مذاهب باطلة ؟

(السنة ) كانت و لا تزال مدخل أهل الكفر و الشرك لإفساد عقيدة التوحيد ؟
Majed Elkhaldi@
السيد شحرور ينطلق من مسلمة خاطئة وهي أن للدين الاسلامي رجاله المختصين في استنباط الأحكام و التشريعات ، وهو ما يترجمه الأزهريون بقولهم أنه ما دام للطب مختصون فللدين الاسلامي مختصون وهم الفقهاء و العلماء ، وهي أوهام عمقها الأحبار و الرهبان بميراثهم الموبوء ، لأن الدين الاسلامي الذي فطر الله عليه الخلق منذ نشأتهم ، كان يؤكد كل الرسل المبعوثين أنهم إنما بعثوا للتذكير به لا تعليمه للبشر لأن البشر يخلقون وهم مزودون بكل المعارف الدينية التي فطرهم ربهم عليها ، وهو ما جعل كل رسل الله يؤكدون أنهم ما يريدون من أجر مقابل تذكيرهم بفطرة الله ، وهو ما يفند المزاعم أن الدين الاسلامي يستوجب أهل اختصاص في الفقه لاستنباط شرع الله المنزل ، الذي نتج عنه العشرات من المذاهب الفقهية و الدعاة ، وهو ما حول دين الله الواحد إلى أديان مختلفة ، و متناحرة ، كان الله قد حذر منها قائلا :
هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ ۗ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا ۗ قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ (158) إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (159) سورة الأنعام .
فيفهم من الآية أن التمذهب و التفرق هو وليد لعدم إيمان الفقهاء بآيات الله المنزلة ، ما يجعلهم يختلفون في فهم آيات بينات واضحات وضوح الشمس ، وهو ما يعني بطلان كل ما يستنبطونه من أحكام و تشريعات لا تستند لما نزل في التوراة والانجيل والقرآن ، وهي فطرة الله التي فطر الخلق عليها لا تبديل لكلمات الله ...؟


الخديعة الكبرى التي وقعت فيها البشرية ..؟

هناك خديعة كبرى قد وقعت فيها المخلوقات من الملائكة و الجن و الإنس، وهو اعتقادها الواهم أنها بامتلاكها للعقل قد امتلكت القدرة على التمييز و التقييم و القدرة على التفريق بين الخير و بين الشر، فكان تساؤل الملائكة عن سر اختيار الله للبشر حتى يكونوا خلفاء الأرض قائلة: أتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء...؟
و كان تساؤل إبليس : أأسجد لمن خلقت طينا ...؟
و كان ظلم الإنسان وجهله يصوران له إلى حد اليوم أنه قادر أن يهدي البشرية "سبيل الرشاد ..؟
و الحقيقة الماثلة هي : و إن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ، بسبب إتباعهم للظن و الظن لا يمكن أن يغني من الحق شيئا ،
و قدرات الإنسان مهما بلغت فلا يمكنها تجاوز الظن لمحدودية معرفتها بحقائق الوجود و نسبيتها وانحصارها في أطر مكانية و زمنية معينة ، لذلك كان الوحي الإلهي هو المصدر الوحيد للحقيقة ، و ما عداه هو الظن و التخمين الذي لا يمكن بأي حال أن يغني من الحق شيئا ، و كل من اعتمد على غير الوحي الالاهي هو في ضلال مبين ...!!

كل المذاهب الفقهية في الاسلام هي مذاهب باطلة ؟
(السنة ) كانت و لا تزال مدخل أهل الكفر و الشرك لإفساد عقيدة التوحيد ؟
Majed Elkhaldi@
السيد شحرور ينطلق من مسلمة خاطئة وهي أن للدين الاسلامي رجاله المختصين في استنباط الأحكام و التشريعات ، وهو ما يترجمه الأزهريون بقولهم أنه ما دام للطب مختصون فللدين الاسلامي مختصون وهم الفقهاء و العلماء ، وهي أوهام عمقها الأحبار و الرهبان بميراثهم الموبوء ، لأن الدين الاسلامي الذي فطر الله عليه الخلق منذ نشأتهم ، كان يؤكد كل الرسل المبعوثين أنهم إنما بعثوا للتذكير به لا تعليمه للبشر لأن البشر يخلقون وهم مزودون بكل المعارف الدينية التي فطرهم ربهم عليها ، وهو ما جعل كل رسل الله يؤكدون أنهم ما يريدون من أجر مقابل تذكيرهم بفطرة الله ، وهو ما يفند أن الدين الاسلامي يستوجب أهل اختصاص في الفقه لاستنباط شرع الله المنزل ، الذي نتج عنه العشرات من المذاهب الفقهية و الدعاة ، وهو ما حول دين الله الواحد إلى أديان مختلفة ، و متناحرة ، كان الله قد حذر منها الله قائلا :
هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ ۗ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا ۗ قُلِ انتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ (158) إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ ۚ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (159) سورة الأنعام .
فيفهم من الآية أن التمذهب و التفرق هو وليد لعدم إيمان الفقهاء بآيات الله المنزلة ، ما يجعلهم يختلفون في فهم آيات بينات واضحات وضوح الشمس ، وهو ما يعني بطلان كل ما يستنبطونه من أحكام و تشريعات لا تستند لما نزل في التوراة والانجيل و القرآن ، وهي فطرة الله التي فطر الخلق عليها لا تبديل لكلمات الله ...؟
** أنا لم أتحدث عن قول قاله محمد شحرور أنا أتحدث عن مسلمة ، إذ لو لم تكن هذه مسلمة لمحمد شحرور لما قال مثل هذا الكلام الذي كان سببا لتعليقي كله :
Majed Elkhaldi
من المبادىء الشائعة في الفقه الإسلامي مبدأ سد الذرائع، حيث جرى تحريم كثير من الحلال استناداً لهذا المبدأ، كتحريم النحت درءاً لعبادة الأصنام، وتحريم قيادة المرأة للسيارة في السعودية مثلاً، أي الاحتياط للأمور قبل وقوعها، وأقول أن الحرام بيد الله وحده وهو شمولي أبدي لا يضاف عليه ولا ينقص منه، أما التشريع فلا يمكن أن يستخدم فيه مبدأ الوقاية إلا بناءً على إحصائيات ونتائج مادية، وإن صلح المبدأ في الطب فالقياس عليه في التشريع خاطىء، ولم يظهر الطب الوقائي إلا بعد بحث علمي وتدقيق بأن عدم تعقيم الأدوات الجراحية يسبب تلوث الجرح، وأن لقاح الأطفال ضد أمراض الجدري والشلل وغيرها هو مانع فعلاً لا فرضاً، وبعد آلاف التجارب، أي أن الطب الوقائي مبني على بينات إحصائية ومادية موضوعية وصل إليها الطب نتيجة البحث العملي لا النظري، ومع ذلك فإن لا أحد يضع ثواباً أو عقاباً لمن لا يلقح أولاده، والطب الوقائي لم يساهم بحجز الحريات الشخصية إلا من باب معرفي فقط، لا من باب أخلاقي ولا من باب حلال وحرام، فإذا أرادنا القياس الفقهي لا يحق للمشرع أبداً القول: "إذا خشي كذا وكذا فعليكم بكذا وكذا"، بل يمكن للمشرع القول: "لقد حصل فعلاً كذا وكذا" ويقدم الإحصائيات والنتائج المادية وعليه يعرض الحل التشريعي، فعلم الإحصاء يجب أن يكون الشريك المباشر لأي قانون، ومن الناحية السياسية اعتمدت السلطات على مبدأ سد الذرائع في تطبيق الأحكام العرفية وحالة الطوارئ والاعتقال الاحترازي.
كذلك استند السادة الفقهاء لمبدأ درء المفاسد أهم من جلب المنافع، وعليه يُحرّم النت لجلبه المفاسد، ويمنع الشاب من السفر للدراسة كي لا يشرب الخمر في الخارج، وهذا المبدأ أيضاً يجب استعماله بعد تقديم البينات المادية، ومقارنة المنافع بالمفاسد، والأخذ بالاعتبار أن المنافع والمفاسد نسبية.
باختصارعلى الفقه الإسلامي أن ينسجم مع المجتمعات الإنسانية لا العكس، وعدم نسيان أن الإسلام دين حنيف، وأي تشريع يعرقل تقدم المجتمع علينا أن نحنف عنه، دون الخروج عن حدود الله، فهي قابلة لاستيعاب كل التغيرات التي تعرفها الحياة الإنسانية على مر العصور، علماً أن الحياة الدنيا تقوم على جدلية الخير والشر، في حين ينفصلان في الآخرة، حيث الخير في الجنة {وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ إِخْوَاناً عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ} (الحجر47)، والشر في النار {إِنَّ ذَلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ} (ص64).
م د محمد شحرور
** طاعة الرسول و ولي الأمر ...تعني طاعة الرسالة التي فيها أمر الله ...و بنو اسرائيل لعنوا لأنهم اتخذوا المسيح بن مريم و الأحبار و الرهبان أربابا من دون الله
لخضر لقمان فارقالان@يا صاحبي ، الايمان بسنة نبوية محمدية معناه كفر بكل ما جاء في كتاب الله المعجز ، و الرسول نفسه قد فتنه أمثالك على أن يأتيهم بسنة نبوية ، سماها القرآن ، لتفتري علينا غيره / القرآن : وَإِن كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ ۖ وَإِذًا لَّاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا (73) وَلَوْلَا أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا (74) إِذًا لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا (75)سورالاسراء .....و من الآخر أتحداك أن تثبت إيمانك و لو بآية واحدة إذا ما كنت مؤمنا بالسنة ...............
(السنة ) كانت و لا تزال مدخل أهل الكفر و الشرك لإفساد عقيدة التوحيد ؟


-----------------------

معوقات الثورة التونسية ؟
الحتميات التاريخية و الواقع العربي الاسلامي ؟
{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ{96} أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَآئِمُونَ{97} أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ{98} أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ{99}سورة الأعراف .









و إسلام بحيري كما الدكتور محمد شحرور و غيره يبحثون في مسائل يسمونها بالمسائل الفقهية التي ضبطها رجال الفقه ، و حددوا مفاهيم و مسميات لا صلة لها بما علمنا الله من أسماء ، من ذلك مثلا أن الايمان في عرف الله يقتضي التسليم تسليما لأوامر الله المنزلة و الاجتهاد فقط في تنسيبها لتصبح قابلة للتطبيق بما أنها هي أوامر مطلقة ، فللذكر مثل حظ الأنثيين مثلا هو كلام مطلق يخص البشرية كافة ، لكن تحديد ميراث والدي المتوفي  بالضبط و قسمته طبقا للآية المطلقة يتطلب اجتهادا للجمع و التعداد بشفافية و وضوح و هذا معنى تنسيب أمر الله البين الذي لا يحتاج معه لمزيد التفسير أو التوضيح ...
 و أصحابك كلهم كما الشيطان الذي يعلم ظاهرا من الحياة الدنيا ...فرأى بعقله أنه خير من آدم لأنه خلق من نار بينما آدم قد خلق من تراب ...وهو عندما رفض السجود لآدم فبناء على هذه العقيدة التي يؤمن بها كل المفكرون ...بينما آيات الله تقتضي منا الايمان و التسليم بها و التركيز على تنسيبها بما يحقق مصلحة أمة الإسلام أفرادا و جماعات ...و صاحبنا كان كل همه تضعيف ما قاله الرواة و لم يبرهن يوما على إيمانه و لو بآية واحدة من كتاب الله ...و حتى حواره مع الأزهريين فقد انصب على ما سوده هؤلاء المتقولون على الله و رسوله من المذاهب الفقهية و كتب البخاري و مسلم ...عليهم لعنة الله و ملائكته و الناس أجمعين استجابة لأمر الله في القرآن  :
 إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ( 159 ) إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم ( 160 ) )سورة البقرة.



و ما هي الفائدة من ميت ينقد أمواتا ...النقاد يوهمون القارئ أنهم إسلاميون و مؤمنون بما أنزل و الايمان يقتضي التسليم بما نؤمن به أي بمعنى نخضع للأوامر التي نؤمن بها ..و النقد معناه أنك لا تؤمن ...بل عليك أن تعلن كفرك أولا ..ثم تنقد كلام الله ثانيا ..و إلا فأنت مخادع ..بل منافق ...لأن المنافق يقول بلسانه ما ليس في قلبه ..
الحتميات التاريخية و الواقع العربي الاسلامي ؟
{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ{96} أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَآئِمُونَ{97} أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ{98} أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ{99}سورة الأعراف .
---------------
بل كلنا شركاء في الجرائم التي لا تزال ترتكب في حق البلاد و العباد .
و لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ....

مانيش قاعدة نتفرج ، أما فهمت مما ينشر على الفايس بوك أن سمير الوافي استدعى أحد كلاب الكلب الكبير بن علي المسمى عياض الودرني .... واللي هو قال ما عندوش علاش باش يعتذر ... 
وأنا أمام هذه الوقاحة ، والصفاقة غير المستغربة نحب نقلوا:
 بل أنت شريك في سفك دماء هؤلاء الأبرياء يا كلب ....!!
وإن أفلت من عدالة الارض .... فلن تفلت من عدالة السماء حيث ستجتمع الخصوم.
********

على الحنفاء أن يتدبروا أمر الله و ليس  التفكير فيه ؟
نقد كتب التراث هو جريمة لا تغتفر ، فالأحرى بنا أن نتدبر أمر الله المنزل في التوراة و الإنجيل القرآن ، ثم ننسبه بما يحقق قوة أمة الاسلام و عزتها و خيريتها على أمم العالم ..
كما لا يجوز مطلقا التفكير في أوامر الله المنزلة بغاية تفسيرها للغير أو تأويلها ، بل يجب على المسلم أن يتدبر أمر الله بغاية فقهه ، و بعد أن يطمئن قلبه ، يبدأ حالا في الاستجابة لأمر الله ، فالتفكير بغاية الفهم و التأويل هو عمل شيطاني بحت ، قام به الشيطان لما أمر بالسجود لآدم ، فهداه تفكيره إلى أنه أفضل من آدم ، فعصى الشيطان ربه فغوى و لعن ..
* إسلام بحيري مثله مثل سائر مفكري الاسلام ، يبحثون عن ربوبية مصطنعة لهم ، وهو يمر بامتحان صعب ، لعل الله يجعله كفارة لما كسبت يمناه من تقول على رسول الله ، و من تقديم معاني و أسماء ما أنزل الله بها من سلطان ...؟
@ Slatni Jamelصديقي الغالي و المغترب ، اعلم أن كتب الله جميعها قد تنزلت بألسنة كل شعوب الأرض ، لتكون بينة لهم و واضحة بما لا يحتاجون معه لأي تبيان أو تفسير أو تأويل ...ليؤمن بها من شاء و يكفر بها من شاء ..
وهي القول الفصل في كل شؤون الحياة الدنيوية و الأخروية ، و كان عيب أهل الكتاب من قبلنا هو إخفاء ما تنزل عليهم من آيات بينات ، و كان الله قد أخذ ميثاقهم : لتبيننه للناس و لا تكتمونه ... فنبذوه وراء ظهورهم كما هو حالنا، و صار حديثهم كما حديثنا حول ما يقوله رجال الإفك و البهتان ممن يسمون بالفقهاء و المشايخ ورجال الدين ...
و إسلام بحيري كما الدكتور محمد شحرور و غيره يبحثون في مسائل يسمونها بالمسائل الفقهية التي ضبطها رجال الفقه ، و حددوا مفاهيم و مسميات لا صلة لها بما علمنا الله من أسماء ، من ذلك مثلا أن الايمان في عرف الله يقتضي التسليم تسليما لأوامر الله المنزلة و الاجتهاد فقط في تنسيبها لتصبح قابلة للتطبيق بما أنها هي أوامر مطلقة ، فللذكر مثل حظ الأنثيين مثلا هو كلام مطلق يخص البشرية كافة ، لكن تحديد ميراث والدي المتوفي  بالضبط و قسمته طبقا للآية المطلقة يتطلب اجتهادا للجمع و التعداد بشفافية و وضوح و هذا معنى تنسيب أمر الله البين الذي لا يحتاج معه لمزيد التفسير أو التوضيح ...
 و أصحابك كلهم كما الشيطان الذي يعلم ظاهرا من الحياة الدنيا ...فرأى بعقله أنه خير من آدم لأنه خلق من نار بينما آدم قد خلق من تراب ...وهو عندما رفض السجود لآدم فبناء على هذه العقيدة التي يؤمن بها كل المفكرون ...بينما آيات الله تقتضي منا الايمان و التسليم بها و التركيز على تنسيبها بما يحقق مصلحة أمة الإسلام أفرادا و جماعات ...و صاحبنا كان كل همه تضعيف ما قاله الرواة و لم يبرهن يوما على إيمانه و لو بآية واحدة من كتاب الله ...و حتى حواره مع الأزهريين فقد انصب على ما سوده هؤلاء المتقولون على الله و رسوله من المذاهب الفقهية و كتب البخاري و مسلم ...عليهم لعنة الله و ملائكته و الناس أجمعين استجابة لأمر الله في القرآن  :
 إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ( 159 ) إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم ( 160 ) )سورة البقرة .

-----------------

الثورة التونسية قد كشفت زيف كل الربوبيات و الزعامات ؟

وفاة فلوسكم أنتم الاسلاميون - إخوان الشياطين -وانتهى رصيدكم عند الشعب التونسي ..و كبر مقت الله لكم بسبب نفاقكم ...و الحل أن تبادروا إلى قتل أنفسكم بدءا بقياداتكم، ذلك خير لكم عند ربكم ..فقتل أنفسكم هو الحل الوحيد لإحياء أرواحكم الميتة التي انفصمت عن بارئها فصارت كالشجرة التي اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار ..
الثقافة هي روح الثورة التونسية و مخلصة عموم الشعب من أغلال العلمانيين والأصوليين التي تكبل حراكه الثوري ؟ !
قطاع الثقافة يعتبر روح الشعب التونسي و هويته الحضارية التي تنتظم من خلال فلسفتها كافة ميادين الحياة في تونس ، و وهو أس معركته الوجودية للفعل الحضاري و الإنساني و التحديات التي تعترض طريقه في الحياة … كما نذكر شعبنا التونسي و نخبنا الثقافية و السياسية التي لا تزال تمثل رجع الصدى لكل ما يبدعه الغرب، ثم تتقيأه في ديارنا الإسلامية عفنا بسبب انتهاء صلاحيته ، أن نجاح الثورة التونسية يحتاج منا إلى وزارة للثقافة لها فلسفة جديدة و محدثة تنبني عليها شتى المشاريع الحضارية سياسية كانت أو اقتصادية أو اجتماعية أو فكرية ، و لن تجد النخبة أفضل من المسلمات القرآنية في شتى مناحي الحياة ( كمعادلات أزلية مطلقة/ تستوجب التنسيب لتحقيق مصلحة شعوبنا) وتكون أسا ومنطلقا لأحداث التغيير المنشود في نفسيات الشعب التونسي وتحفيزهم على الخلق والإبداع .. و قيادة حراكه المثمر الذي يحقق وحدته و عزته و شهادته على بقية الشعوب حتى يصبح قائدا لمسيرات بقية الشعوب المستضعفة التي لا تزال –مثل حالنا الراهنة – تتطلع للإنعتاق و التحرر من هيمنة الغرب الاستعماري و الشرق الانتهازي على مقدراتها ...
----------------------
عبدة المسيح و محمد عليهما السلام قد حرموا على أنفسهم الجنة ؟

*بمعنى متبعي المرويات لكل منهما و ليس اتباع الإنجيل و القرآن
https://www.facebook.com/حزب-الشعب-التونسي-المسلم-683016661774387/videos?video_upload_notif=1&notif_t=video_processed
حاشا لله أن يكون السيد المسيح عليه السلام قد ادعى الربوبية ، إنما المسيح مثله مثل سائر أبناء آدم ، كلمة الله ألقاها إلى مريم و نفخة من روحه ، كما هو سائر خلق الله ، ورسول مثل سائر رسل الله ، قد ابتعثه الله إلى قومه ليذكرهم بلسانهم بسنن الله في الكون والانسان و الحياة ، حتى يقدروا على خلافته في أرضه على أحسن وجوه الخلافة ..لا فرق بينه و بين نوح.. و إبراهيم.. و موسى.. و محمد عليهم السلام الذين قد ذكروا أقوامهم بسنن الله بألسنتهم و بلغة يفهمونها حتى لا يتخذ مخلوق ، أحدا من الخلق واسطة بينه و بين الاستماع إلى سنن الله بحواسه هو ، بهدف أن يحيى من حيي عن بينة من ربه و يهلك من هلك عن بينة من ربه ...
واستمعوا إلى السيد المسيح وهو ينفي عن نفسه خزعبلات رجال الدين من الأحبار والرهبان و الفقهاء عليهم جميعا دون استثناء لعنة الله و ملائكته و الناس أجمعين : ( ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد ( 117 ) )سورة المائدة .
*إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروحٌ منه} (النساء:171
*إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِندَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ ۖ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ (59) الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلَا تَكُن مِّنَ الْمُمْتَرِينَ (60)سورة آل عمران .
https://www.youtube.com/watch?v=eE2ZZscfAbM&feature=youtu.be
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=220844144926175&set=gm.1101457079887448&type=3&theater
نسوا الله فأنساهم أنفسهم ..
https://www.facebook.com/video.php?v=194713170885969
@Haydar Alkurdi
لا يسوع ولا الله ولا اي عرص يدعي الربوبيه ما في شي اسمه خالق ما في اي قوه خارقه افهموا
@
و ما هو الشيء الذي حرك غباءك الآن للرد على تعليقي ..صفه لي أيها الغبي ؟
من هو الذي يجعلك تأكل و تشرب و تمارس الجنس و تتمتع كما تتمتع الأنعام ؟
لا شك أنه النفس و التي كانت في الأصل روحك التي بها تحيى ..
حدد لي كنه روحك وحقيقتها و سأقتنع بأن لا وجود لخالق لهذا الكون الذي يخضع لنواميس و ضوابط محددة و أي خروج عليها يحول حياتك إلى جحيم كما هو واقعك اليوم ؟!!

Aucun commentaire: