mercredi 2 février 2011

حزب الشعب و الشريعة القرآنية ؟


حزب الشعب و الشريعة القرآنية ؟
القرآن المجيد =مصدر وحيد للتشريع
الشعب =مصدر وحيد للسيادة
هو حزب منبثق من رحم الشعب التونسي الأبي مفجر ثورة 14/01/2011 ، يأتي تأسيسه استجابة لطلبات المناضلين في الداخل و الخارج الذين نادوا بضرورة التصدي للأحزاب العلمانية و الأصولية .. التي تسعى جاهدة للالتفاف على مكتسبات ثورة شعبنا التونسي المسلم الموحد .
ينحاز حزبنا إلى معتقدات شعبنا التونسي الأبي في اعتبار القرآن المجيد مصدرا وحيدا للتشريع و التقنين و التقرير و حرية المعتقد و التوجه السياسي و الفكري... لحياة التونسيين في جميع مجالاتها، حتى يحقق أهداف ثورته المباركة الساعية إلى تحقيق العدالة السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و تقاسم الثروة و تحقيق العدالة الإلهية و الحكم بما أنزل الله انطلاقا من بصائر القرآن التي تمثل دستورا وحيدا لكل التونسيين، واعتبار الشعب مصدرا وحيدا للسيادة .
يعبر حزبنا عن انشغاله الكبير من انحياز الحكومة المؤقتة بكل تركيبتها للخطاب العلماني و الأصولي و لا يرى في خطابها إلا أنها تمثل بقايا استعمارية مقيتة و علمانية متغربة و أصولية متخلفة عن كل طموحات و مطالب شعب الثورة
كما يدعو حزبنا إلى استقالة أعلى هرمي الحكومة المؤقتة : فؤاد المبزع و محمد الغنوشي استجابة لمطلب الشعب التونسي، و خضوعا لمنطق الثورة .
يندد حزبنا بكل السلوكيات المتخلفة التي تذكر بعقلية النظام البائد و مليشياته المجرمة في تفريق جموع المعتصمين أو المتظاهرين أو حرق و نهب مؤسسات المجتمع المدني كالاتحادات الجهوية للشغل أو منظمات حقوق الإنسان أو المؤسسات الإعلامية و الاقتصادية و النقابية ..؟
يندد حزبنا بكل محاولات التدخل الخارجي .. كما يؤكد على عدم أهلية كل هؤلاء المتدخلين لتوجيه خيارات شعبنا التونسي .
حزب الشعب و الشريعة القرآنية

و فيما يلي أهم المدونات التثقيفية لحزبنا بدءا بأقدم مدونة التي أنشأتها في شهر مارس 2008 http://Islam3000.blogspot.com
و قد كلفتني إيقافا يوم 1 أفريل 2008 بمركز عمومي للانترنت من قبل "فرقة مقاومة الإجرام للحرس الوطني بفوشانة" لمدة 2 أسبوعين؟ - هكذا- بقيادة المدعو وسام و الذي تولى تعذيبي بنفسه بعصا مسمرة و صفعي و تهديدي باغتصاب زوجتي و تعليقي عاريا ... بدعوى أنه قد تلقى أمرا بذلك من "أعلى سلطة في الدولة" ثم الحكم علي ب3 ثلاثة أشهر سجن قضيتها بين سجني المرناقية و صواف؟
و على كل الإخوة في داخل الوطن و خارجه البدء بتكوين "لجان مدنية" تمهيدا لفرض خيارات شعبنا التونسي الأبي و قول كلمته الفصل في أول انتخابات تشريعية و رئاسية ستشهدها بلادنا في مستقبل الأيام :
http://Islam3000.blogspot.com
http://Daawatalhak.blogspot.com
http://Almizenalislami.blogspot.com
http://news.maktoob.com/story_list/816369
http://www.facebook.com/islam3000#
http://Islam3mille.blogspot.com
http://quoraanmajid.blogspot.com/
http://www.elaphblog.com/daawatalhak
http://www.elaphblog.com/islam3000
http://www.elaphblog.com/islamonegod
http://Alwah.net/islamonegod
http://mohamedbenamor21.blogspot.com/
http://islam3000-islamonegod.blogspot.com/
http://islamonegod.blogspot.com
http://tounes2014.blogspot.com
http://islam3000.ahlablog.com
http://twitter.com/islamonegod
http://www.google.com/profiles/islamonegod#about
تعتبر الأسرة أصغر مكون من مكونات المجتمع التونسي المسلم، لذلك لا بد من اعتمادها كركيزة وكمنطلق لإحداث التغيير الحضاري المنشود و إحداث النقلة السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و الحضارية... و مسلكا و منطلقا عقلانيا لتشريك كافة مكونات المجتمع التونسي في إحداث التغيير الحضاري، و الانتقال السلمي من مجتمع "الاستبداد و التظالم و القهر" إلى مجتمع "متآخ ، متعاون ومتشاور"، يتقاسم جميع أفراده المسؤولية و الثروة .
اللجنة المدنية للحي :
إن لجان الأحياء المدنية التي أعلن عن تكونها تلقائيا لحماية المكتسبات ا إبان ثورة 14/01/2011 لا بد أن تتحول إلى لجان دائمة يكون منطلقها الأسر المكونة للحي ، فتختار كل أسرة فردا منها يمثلها في اللجنة المدنية الحي، ثم يقوم جميع أعضائها بانتخاب رئيس و كاتب عام للجنة المدنية للحي ، و يكون لهذه اللجنة المدنية للحي ، مقرا عاما و تعطى لها من قبل الدولة صلاحيات " تقريرية و تنفيذية " أي بمعنى أن أعضاء اللجنة المدنية للحي يمكن أعضاؤها من إصدار قرارات – تهم حيهم فقط - في بناء مدرسة مثلا ... و من واجب الدولة بمختلف هياكلها من بلدية و معتمدية و ولاية و هياكل و وزارات ... أن تخصص دعما ماديا للجان الأحياء لتجسيد و تنفيذ القرارات و المشاريع التي يحتاجها حيهم في جميع مجالات الحياة المدنية.
إن من حق أعضاء "اللجنة المدنية للحي اليهودي " في جربة مثلا .. أن يصدروا قرارات لخدمة مذهبهم الديني كبناء دير أو كنيسة أو معبد لممارسة طقوسهم الدينية بحرية تامة ، و على كل هياكل الدولة و الحكومة المنتخبة و المفصولة تماما عن الأحزاب و المنظمات المدنية أن يدعموا «اللجنة المدنية للحي اليهودي " ماديا و تقنيا ... لتسهيل إنجاز المشاريع التي يقرها أعضاء "اللجنة المدنية للحي اليهودي " لخدمة أبناء حيهم اليهودي فقط .
و هكذا تتعايش كل مكونات المجتمع التونسي في تعاون و انسجام و تشاور و تنافس في تحمل المسؤولية و الفاعلية للنهوض الحضاري /المدني في إطار الانسجام و التوافق و التكامل .